Home عربي > إعادة 121 مهاجر غير شرعي إلى سواحل طرابلس
إعادة 121 مهاجر غير شرعي إلى سواحل طرابلس

إعادة 121 مهاجر غير شرعي إلى سواحل طرابلس

1.0 بواسطة (1) زائر 1626 قراءة منذ : 9-9-2015

قامت قوات خفر السواحل الليبية الاثنين يإعادة 121 مهاجراً غير شرعي إلى ليبيا نتيجة تعطل مركبهم في وسط البحر قرب طرابلس بينما كانوا في طريقهم نحو السواحل الأوروبية بحسب ما صرح به مسؤول في هذا الجهاز.

وذكر المقدم في خفر السواحل محمد داندي لوكالة فرانس برس قمنا بإعادة 121 مهاجراً الى البر اليوم.

تواجدوا على متن مركب مطاطي تعطل محركه في منطقة تبتعد سبعة أميال عن القره بوللي على بعد نحو 60 كلم شرق طرابلس.

واضاف تحركنا لإنقاذ هؤلاء عند الساعة الحادية عشرة 09,00 تغ بعدما وصلنا بلاغاً بوجودهم في البحر.

لم نستطع من اقتيادهم على متن المركب المطاطي لذا قمنا بنقلهم الى مركبين لخفر السواحل وإعادتهم إلى البر .

وتابع أن المهاجرين يحملون جنسيات عربية إفريقية وأن بينهم عشر نساء.

وشاهد مصور فرانس برس المهاجرين وهم يصلون إلى ميناء في مدينة القره بوللي حيث قدم لهم خفر السواحل الماء والطعام استعداداً لنقلهم إلى مركز لايواء المهاجرين غير الشرعيين.

وتتعرض ليبيا إلى فوضى أمنية ونزاعاً مسلحاً فاقماً الهجرة الغير شرعية عبر سواحلها التي تفتقر الرقابة الفعالة في ظل الإمكانات المحدودة لقوات خفر السواحل الليبية وإنشغال السلطات بالنزاع الدائر في البلاد منذ عام.

وتتكرر حوادث غرق مراكب المهاجرين التي تنطلق من ساحل ليبيا باتجاه إيطاليا نظراً لتكديس المهاجرين في مراكب متهالكة غالباً ما يتخلى عنها المهربون ويتركونها لمصيرها.

وأصدرت المفوضية العليا للاجئين التابعة لأامم المتحدة في آب السابق ان أكثر من 300 ألف مهاجر ولاجىء قطعوا المتوسط الى أوروبا منذ بداية 2015 بينهم نحو 110 آلاف إلى إيطاليا والباقي الى اليونان.

وقبل نحو عشرة أيام غرق مركب يحتوي نحو 400 شخص قبالة سواحل مدينة زوارة الواقعة الى الغرب من العاصمة وجرى إخراج أكثر من 120 جثة من البحر وإنقاذ نحو 200 مهاجر وفقدان أثر العديد. .



Top