Home العلمية > نمو معدل مستخدمي تطبيق الواتس أب إلى أكثر من 900 مليون مستخدم شهريا
نمو معدل مستخدمي تطبيق الواتس أب إلى أكثر من 900 مليون مستخدم شهريا

نمو معدل مستخدمي تطبيق الواتس أب إلى أكثر من 900 مليون مستخدم شهريا

1.0 بواسطة (1) زائر 1254 قراءة منذ : 6-9-2015

استطاع تطبيق واتس آب الشهير للتراسل الفوري عبر الأجهزة المحمولة من دعم موقعه في سباق شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن نجح في شد أكثر من 900 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وقال جان كوم الرئيس التنفيذي لشركة واتس آب في بوست على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن تطبيق الدردشة الشهير يمتلك الآن أكثر من 900 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وبحسب شبكة سي نت الأمريكية المتخصصة في أخبار تكنولوجيا المعلومات فإن ذلك الإنجاز يمثل إرتفاع بنحو 100 مليون مستخدم منذ إعلان الشركة عن وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى 800 مليون مستخدم في شهر نيسان السابق وبمعدل نمو 50 % خلال الأشهر ال12 الأخيرة.

وشهدت واتس آب نمواً مستقراً منذ إستحواذ فيسبوك عليها العام الماضي في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار أمريكي والتي تعتبر أحد أضخم الصفقات التي قامت في وادي السيليكون.

ومع بداية العام الحالي بلغ عدد مستخدمي الخدمة 700 مليون مقابل 600 مليون مستخدم في أب 2014.

وعلى الرغم من أن عدد مستخدمي واتس آب لا يزال قليل نسبياً عن عدد المستخدمين النشطين شهرياً للشركة الأم فيسبوك البالغ مليار و440 مليون مستخدم فإن هذا الرقم يعلو بثلاثة أمثال عن عدد مستخدمي موقع تويتر التي كشفت خلال شهر تموز السابق عن وصول عدد مستخدميها إلى 316 مليون مستخدم نشط شهرياً بمعدل نمو 3% فقط عن الربع الماضي. .



Top